موسم 1

جرعة صحية تثقيفية تتناول المواضيع والمعلومات التي تهم الأسرة في شتى مجالات الصحة من حيث النظام الغذائي، صحة الجسم واعتماد أسلوب حياتي سليم، بالإضافة إلى فقرات تقدم النصائح حول أمراض العصر المنتشرة.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 15 - المفاصل

51 دقيقة

المفاصل التي تتقاطع وتلتقي بالعظام وعددها 360 مفصلاً في جسم الإنسان موزعة بين الثابتة والمتحركة، أكثر المفاصل عرضة للإصابات وهما الركبة والكتف، كما سيتخلل الحلقة مجموعة من النصائح الرياضية والغذائية.

الحلقة 14 - شلل الأطفال

51 دقيقة

المبادرة العالمية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والتي ساهمت بشكل كبير في قرابة القضاء على شلل الأطفال، الأمراض المعدية وأهم مسبباتها والنصائح التي تساعد في الوقاية من الإصابة بها.

الحلقة 13 - التصلب اللويحي

49 دقيقة

مرض يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويسبب اختلال في عملية الاتصال ما بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم لأسباب غير معروفة ولا تزال قيد الأبحاث العلمية، إنه التصلب اللويحي أو ما يعرف بالتصلب العصبي المتعدد.

الحلقة 12 - القلب

46 دقيقة

القلب هو صمام الأمان، ففي سلامته تكون صحة البدن وفي سقمه يعتل الإنسان وربما تنتهي حياته.. عن القلب ومشاكله وكيفية إسعافه بالقسطرة سيكون حديثنا من داخل مستشفى مدينة زايد بالمنطقة الغربية.

الحلقة 11 - أمراض الكلى

48 دقيقة

أنواع أمراض الكلى والأضرار التي تصيبها،أكثر الطرق العلاجية البديلة لعودة مريض الكلى إلى حياته الطبيعية سواء الغسيل الكلوي أو زراعة الكلى، كيفية الحفاظ على سلامة الكليتين من خلال نوعية الأطعمة.

الحلقة 10 - رحلة طالب الطب

48 دقيقة

رحلة طالب الطب ونعرف الراغبين في الالتحاق بهذا المجال الإنساني المراحل التي يجب أن يجتازها قبل الحصول على لقب الطبيب .. كما أنها دعوة للشباب المواطنين للالتحاق بالسلك الصحي.

الحلقة 9 - التوتر

49 دقيقة

التوتر فائدة مدفوعة على المشاكل قبل أن يحين موعد استحقاقها، مناقشة كيفية مكافحته والابتعاد عن إشعاعاته السلبية وضبط النفس وإدخالها في حالة من السكينة الإيجابية التي ترقى بالروح وتترفق بالجسد.

الحلقة 8 - صحة الأسنان عند الأطفال

48 دقيقة

صحة الأسنان عند الأطفال وأهم المشاكل التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وغيرها، وكذلك المشاكل النفسية المترتبة عن المظهر الخارجي الغير مريح لشكل الأسنان عند البعض منهم.

الحلقة 7 - هشاشة العظام

49 دقيقة

أحد أمراض العصر هو هشاشة العظام، أسباب وأعراض هذا المرض، طرق العلاج المتوفرة وكيفية تجنب الإصابة به وأهم سبل الوقاية للحفاظ على عظام سليمة بعيداً عن خطر الهشاشة.

الحلقة 6 - الأخطاء الطبية

49 دقيقة

الحلقة 5 - القهوة والشاي

51 دقيقة

أكثر مشروبين قِدما في التاريخ وما زلنا نتناولهما بشكل يومي، إنهما القهوة والشاي، فهما من أكثر المشروبات الساخنة استهلاكا بين الناس باختلاف نكهاتهم وأذواقهم، تطرقنا للجانب التراثي، الصحي والعلمي.

الحلقة 4 - الطب البديل

51 دقيقة

الطب البديل ومعناه، علاقة الطب البديل بالطب النبوي، مركز الرحمة للعلاج الطبيعي والطب الصيني، طريقة العلاج بالحجامة، العلاج بالأعشاب، تحوَّل العلاج بالإبر الصينية من طريقة قديمة إلى علم حديث.

الحلقة 3 - الجهد الرياضي

45 دقيقة

من مظاهر الحياة الحقيقية الجهد الرياضي، أهمية الرياضة أيا يكن نوعها، نادي العين الثقافي الرياضي، الأطفال والاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية.

الحلقة 2 - الغدة الدرقية

46 دقيقة

كيف تعمل هذه الغدة؟ ما هو الهرمون الذي تفرزه؟ ما هي المؤشرات التي تظهر على الإنسان إنْ كان يعاني خللا فيها؟ وما هي أوجه الاختلاف بين الرجل والمرأة وتأثير الغدة الدّرقية على كل منهما؟.

الحلقة 1 - المسرطنات

50 دقيقة

المسرطنات .. إسم يتحدث عن نفسه .. فهي مواد لها علاقة مباشرة في التسبب بالسرطان، طبيعية أو صناعية ولكن الناتج واحد، التوعية بكيفية الوقاية من مرض السرطان والتنبيه بالمواد التي قد تساعد في الاصابة به.