موسم 1

مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض إكسبو 2020 من دبي حيث تتواصل العقول ويُصنع المستقبل، يستعرض البرنامج أهم الأجنحة المشاركة ويلقي الضوء على الاكتشافات والابتكارات التي انطلقت من معارض إكسبو السابقة.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 9 - أهم الأجنحة ومرافق إكسبو

23 دقيقة

الموقع الاستراتيجي الذي يقام عليه الحدث الاروع في العالم، إكسبو دبي حيث سيكون المنصة التي تمثل مشاركة العالم بأسره لأفكار وتجارب لتشكيل غد أفضل للبشرية. حيث يقام إكسبو كل خمس سنوات في بلدٍ مختلف، ويستمر لمدة 6 أشهر.

الحلقة 8 - جناح السعودية

20 دقيقة

نتعرف على مشاركة المملكة العربية السعودية في اكسبو 2020 حيث المملكة العربية السعودية تشارك بثاني أكبر جناح في الحدث الأروع في العالم، كما نستعرض جناح السعودية في إكسبو 2020 من حيث التصميم والمشاريع والابتكارات التي سوف يتم عرضها في الجناح.

الحلقة 7 - جناح أمريكا

21 دقيقة

نتعرف على مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في اكسبو 2020 حيث للولايات المتحدة تاريخ حافل في المشاركة بمعارض إكسبو بداية من العام 1851، كما نستعرض جناح أمريكا في اكسبو 2020 من حيث التصميم وأهم ما سوف يتم التركيز عليه خلال افتتاح الحدث الأروع في العالم.

الحلقة 6 - جناح أستراليا "حلم السماء الزرقاء"

20 دقيقة

نتعرف على مشاركة ألمانيا في اكسبو 2020 حيث لأستراليا تاريخ حافل في المشاركة بمعارض اكسبو بداية من العام 1880، كما نستعرض جناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي من خلال جناح يحمل عنوان "حلم السماء الزرقاء"

الحلقة 5 - جناح ألمانيا "ملتقى ألمانيا"

20 دقيقة

نتعرف على مشاركة ألمانيا في إكسبو 2020 حيث لألمانيا تاريخ حافل في المشاركة بمعارض اكسبو بداية من العام 1851، كما نستعرض جناح ألمانيا في إكسبو 2020 دبي من خلال جناح يحمل عنوان "ملتقى ألمانيا"

الحلقة 4 - جناح فرنسا "الضوء والأنوار"

20 دقيقة

نتعرف على مشاركة فرنسا في اكسبو 2020 حيث لفرنسا تاريخ حافل في المشاركة بمعارض اكسبو بداية من العام 1851 ، كما نستعرض جناح فرنسا في اكسبو 2020 دبي من خلال جناح يحمل عنوان "الضوء والأنوار"

الحلقة 3 - جناح دولة الكويت

17 دقيقة

الجناح سيكون الاكبر في تاريخ مشاركات دولة الكويت في معارض إكسبو، وسيعكس رؤية دولة الكويت للمستقبل كدولة مستدامة، يعرض الجناح هذه الرؤية من خلال مشاركة جناحها في موضوع الاستدامة لإبراز إنجازاتها واستراتيجيتها والتي تشكل محوراً رئيساً في محاور رؤية الكويت 2035.

الحلقة 2 - بدايات معارض اكسبو العالمية

17 دقيقة

في منتصف القرن التاسع عشر كان عدد سكان العالم لم يتجاوز المليار نسمة ولم يكن الانتقال سهلا بين قارات ودول العالم، حضر ستة ملايين شخص اي ما يعادل سدس سكان العالم حينها المعرض العالمي الكبير المقام بلندن في عام 1851 . وهو أول معرض لإكسبو في العالم .

الحلقة 1 - الفوز باستضافة اكسبو 2020 دبي

18 دقيقة

فرحة الإكسبو كانت كبيرة جداً في الشارع الإماراتي، و السبب لم يكن فقط الوعي بقيمة الأبعاد الاقتصادية و السياحية لهذا المعرض العالمي الذي ينتظم مرة كل خمس سنوات و إنما طريقة الفوز في حد ذاتها، الإمارات تمكنت من حسم النتيجة لصالحها في الجولة النهائية ب 116 صوت من إجمالي 163، وهذا الرقم يعكس أهمية و جدية العمل الديبلوماسي الكبير الذي استمر لمدة سنتين تقريباً في أغلب دول وعواصم العالم .