موسم 1

ترصد الحلقات المُثيرة والمليئة بالمغامرات والاكتشافات الفرق الدولية لعلماء المصريات أثناء تنقيبهم عن أغنى المواقع الأثرية القديمة؛ ألا وهي: وادي الملوك في مصر. وعلى مدار موسم كامل من الاستكشافات ومن خلال التعامل لأول مرة مع علماء آثار على الجبهة الأمامية لعلم الآثار، نتتبع هؤلاء المستكشفين المعاصرين وهم يصارعون درجات الحرارة الحارقة والتضاريس القاسية للتوصل إلى اكتشافات غير مسبوقة. باستخدام التكنولوجيا الحديثة والحدس القديم خلال رحلة بحثهم عن أسرار هذه المواقع القديمة، هل يمكن لاكتشافات هذا الفريق أن تُعيد كتابة التاريخ القديم مرة أخرى.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 16279 - قبر كليوباترا المفقود

43 دقيقة

سبتمبر 1944. عانى اليابانيون من هزائم كارثية عبر المحيط الهادئ. لم تعد التضحية بالرجال فعالة في محاولة فاشلة لطرد العدو على الشاطئ إذا أرادوا حماية جزر الوطن. في بيليليو، يبني اليابانيون هيكلًا دفاعيًا عملاقًا على مستوى الجزيرة يخلق منطقة قتل غير مسبوقة

الحلقة 16278 - توت عنخ آمون

43 دقيقة

في هذه الحلقة ، يكشف علماء الآثار عن ألغاز أشهر فرعون في مصر، توت عنخ آمون. اكتشفنا صندوقًا مفقودًا منذ زمن طويل من الكنوز المفقودة من داخل مقبرة توت عنخ آمون. تكشف التكنولوجيا الجديدة عن سبب بقاء مكان دفن الملوك هذا مخفيًا عن لصوص القبور لآلاف السنين، وننضم إلى الفريق المكلف بنقل كنوز توت عنخ آمون التي لا تقدر بثمن في رحلة لا تتكرر عبر الصحراء. بينما يقوم فريق من علماء الآثار باكتشاف جديد نادر عندما فتحوا مقبرة عمرها 4000 عام.

الحلقة 16277 - الملكة الفرعونية المحاربة

43 دقيقة

يحقق علماء الآثار في إحدى أعظم الفراعنة الإناث في التاريخ - حتشبسوت. يعثر فريق مكلف بالحفر حول معبدها الشهير على أدلة حول فترة حكمها القوية. اكتشاف نادر داخل أحد محاجر حتشبسوت القديمة كان الشرارة لتحقيق وصل إلى معبد الكرنك الرائع .. ويكتشف عالم آثار أدلة مثيرة عن حياة النساء في مصر القديمة أثناء التنقيب عن أجزاء مومياء من داخل مقبرة قديمة.

الحلقة 16276 - غزاة القبور

43 دقيقة

تقع إحدى المقابر الأخيرة التي لم يتم تنقيبها بعد في العصر الحديث على طول الحافة الغربية لوادي الملوك. هذا الموسم، يعمل عالم المصريات الأميركي دون رايان في سباق مع الوقت لإجراء فحص جنائي لمحتويات المقبرة رقم 49 على أمل العثور على الكنوز التي خلفها لصوص القبور القدامى. يقوم فريقه باكتشاف مثير - خاتم رمسيس الثالث الذي يبلغ عمره 3000 عام وهو أحد أعظم الفراعنة في مصر - اكتشاف يغير مسار تحقيقات دون ،ويرفع الستار عن القصة المذهلة للسطو على المقابر القديمة التي حاربته الدولة على نطاق واسع. في مكان قريب من دير البحري، يقوم عالم الآثار أنطونيو موراليس وفريقه بالتحقيق في كيفية تصميم بناة المقابر القدامى لقبورهم بذكاء لمحاولة تفادي اللصوص المحتملين. خارج قبر النبيل إيبي، اكتشف الفريق غرفة مخفية تحت الأرض. كما قاموا بالتحقيق في اكتشافهم النادر لـ 56 جرة تحنيط سليمة مع بقايا إيبي بما في ذلك قلب بشري محنط. ما تركه اللصوص والمستكشفون السابقون يثبت أنه أعظم كنز للجميع اليوم، لأنه يلقي الضوء على أسرار طقوس التحنيط القديمة. تستمر المعركة ضد لصوص القبور حتى اليوم. في القاهرة، يعمل الدكتور شعبان من وزارة الآثار مع وزارة الأمن الداخلي الأميركية على قضية ثلاث قطع مومياء قديمة معروضة للبيع في السوق السوداء في نيويورك. هل يمكن للدكتور شعبان أن ينجح في إعادة الرفات إلى وطنه الشرعي في مصر؟

الحلقة 16275 - لعنة النهاية

43 دقيقة

يجد علماء الآثار دليلاً جديداً غير مسبوق حول كيفية استعداد المصريين القدماء للحياة الآخرة. نتحرى عن المقبرة الأكثر إتقانًا في وادي الملوك والتي تم بناؤها للفرعون العظيم سيتي الأول ويكشف القبر عن النص المقدس اللازم لتأمين الحياة بعد الموت. مقبرة شاسعة يتم الكشف عن أسرارها بينما يكتشف الفريق قبرًا مغلقاً لم يمس منذ 4000 عام. بينما يكشف تحليل لمخبأ مروع يضم بقايا مومياء محنطة عن الأمور المروعة التي قام بها لصوص القبور بحثًا عن الكنوز والذهب

الحلقة 16274 - المقابر السرية في وادي الملوك

43 دقيقة

لماذا تخلى فراعنة مصر العظماء عن أهرامات الجيزة واختاروا مقبرة سرية في وادي الملوك كمدفن؟ في ظل الأهرامات، اكتشاف استثنائي في 45000 قبر نادر. نزلنا 100 متر تحت الأرض للتحقيق في أول مقبرة تم بناؤها في الوادي، بينما يبحث فريق من جامعة بازل عن أدلة للتعرف على الرفات البشري الذي تم العثور عليه في المقابر المنهوبة.