موسم 1

تكشف هذه الحلقات الجديدة النقاب عن الأعمال الاستثنائية في مجال الهندسة والمُخبأة بين ثنايا الأبنية البارزة التي يصنعها الإنسان في أنحاء العالم. بدءاً من أضخم طائرة وأكبر قبة معلقة وصولاً إلى أعلى مبنى وأكبر مركبة فضائية على مستوى العالم، يتم تفكيك كل هيكل خارق منها باستخدام صور استثنائية مُنشأة بالحاسوب إلى جانب آراء الخبراء العالميين للكشف عن الابتكارات المدهشة التي حوَّلتها من مجرد حلم إلى واقع ملموس.

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 6 - مصنع السيارات الضخم

43 دقيقة

مصنع (فولسفبرغ) للسيارات في ألمانيا هو الأكبر في العالم، وتكشف هذه الحلقة عن الابتكارات الهندسية والإنتاجية الموجودة بين ثناياه.

الحلقة 5 - القبة الأكبر في العالم

43 دقيقة

تكشف هذه الحلقة عن التفاصيل الهندسية المستخدمة في بناء الملعب الوطني بسنغافورة، وهو الملعب الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر قبة بلا ركائز في العالم.

الحلقة 4 - أطول أبراج العالم

43 دقيقة

تكشف هذه الحلقة النقاب عن الهندسة المدهشة التي قام عليها برج (خليفة)، والذي يتجاوز طوله 800 متر، وبهذا يكون أطول ناطحة سحاب بُنيت حتى الآن.

الحلقة 3 - المحطة الفضائية الدولية

43 دقيقة

بين ثنايا محطة الفضاء الدولية تكمن العديد من الانتصارات الهندسية المبهرة، مما يجعل المحطة الهيكل الخارق الأكثر ابتكاراً والأغلى ثمناً حتى الآن.

الحلقة 2 - أعظم سفن البضائع

43 دقيقة

تظهر هذه الحلقة كيف تقوم سفينة الشحن العملاقة (جي بي أو أميثيست) بنقل الهياكل الضخمة حول العالم، وذلك من خلال غمرها جزئياً أسفلها.

الحلقة 1 - أكبر طائرة في العالم

44 دقيقة

تكشف هذه الحلقة عن الابتكارات التي مكنت أكبر طائرة في العالم، وهي طائرة (أنتونوف إيه إن 255)، من حمل أثقل الناقلات الجوية في العالم.