الحلقات (8)

  • الحلقة 1 الموسم 1
    المدة: 43:59

    ألأخدود الكبير

    قد يكون منتزه غراند كانيون الذي نحتته الطبيعة على مدى ملايين السنين أفضل العجائب الطبيعية المعروفة على وجه الأرض. ومع ذلك ، في حين أن الحافة الجنوبية كانت ولا تزال وجهة شهيرة للسياح إلا أن القليل منهم يعرفون ما يكمن وراء نقاط المراقبة على الجانب الآخر. في الواقع ، الكثير مما يحدث بين الحافة الشمالية ونهر كولورادو العظيم لا يزال خفياً عنا حتى اليوم. في هذه الحلقة ، يستعرض طاقم الفيلم لدينا الحياة البرية التي تقطن في الشقوق المخفية في قاعدة الوادي وتجري على طول منحدراته الشديدة الانحدار والغادرة. هنا ، تكثر المخلوقات العجيبة: نسر كاليفورنيا الشبه أسطوري وهو من بين الطيور الأطول عمراً في العالم و الخراف ذات القرون الكبيرة التي تجسد معاركها المثابرة والقوة الهائلة حتى حيوانات نقار خشب البلوط التي تخزن الطعام بكفاءة تتفوق فيها على العديد من المصانع. على طول هذه الحافة تتجول الثيران الأمريكية والأبقار الوحشية والعديد من الحيوانات الأخرى ، كل ذلك جزء من هذه الفسيفساء الرائعة للحياة البرية في أريزونا التي يمكنك رؤيتها عن قرب وبشكل شخصي في غراند كانيون.

  • الحلقة 2 الموسم 1
    المدة: 42:25

    ييلو ستون

    تستضيف حدائقنا الوطنية ملايين الأشخاص سنوياً وتحافظ على عدد لا يحصى من الأنواع وتضم بعضاً من أجمل المناظر الطبيعية على هذا الكوكب. إنها تحافظ على الموارد الطبيعية والثقافية "من أجل إمتاع وتعليم وإلهام هذا الجيل والأجيال القادمة." سنعرض لك طريقة تحقيق أقصى استفادة من رحلتك القادمة إلى المتنزهات الوطنية.

  • الحلقة 3 الموسم 1
    المدة: 44:00

    افرغلايدز

    نهر العشب هذا ما تعنيه كلمة إيفرغلاديس. لكن "نهر العشب" هذا ليس مرجاً فالمناظر الطبيعية مليئة بغابات السرو وأراضي الصنوبر وغابات الأرجوحة الخشبية الكثيفة وأشجار المانغروف. وهي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة على كوكبنا ، وتضم إفرغلاديس مجموعة واسعة ومتنوعة من الموائل وتضم آلاف الأنواع من الحيوانات. في هذه الحلقة ، يتم عرض الجمال الحسي لحديقة إيفرغلاديس من خلال قصص ثلاثة أبطال: أنثى تمساح أمريكي رشيقة و لقلق الغياض غريب الأطوار وغزال من فصيلة كي حيث تعيش جميعها في شجيرات المنغروف الكثيفة التي يصعب اختراقها في خليج فلوريدا . بالنسبة إلى أنثى التمساح الذي يعتبر منزلها وهو فتحة في شجرة السرو واحة صغيرة خلال موسم الجفاف. لقد كانت مأهولة بأجيال من التماسيح من قبل ولكن عندما اشتد الجفاف، اضطرت إلى الهجرة بحثاً عن الماء ، وحتى باعتبارها واحدة من أكبر الأراضي الرطبة على كوكب الأرض ، فإن أراضي إيفرغلاديس يمكنها أن تجف بسرعة. بينما تجبر الأسماك على البقاء في البرك الصغيرة المتبقية المنتشرة في إيفرغلاديس، يفرح اللقلق الغياض. على هذه المسطحات المائية الصغيرة تقوم بتربية صغارها خلال موسم الجفاف. ومع ذلك ، فإن إمداداتها الغذائية ليست مستقرة: بمجرد عودة هطول الأمطار ، ستغمر المياه هذه البرك وتشتت الأسماك وتجعل من الصعب على طيور اللقلق الغياض العثور عليها.يعيش مخلوق صغير ضعيف وهو الغزال من فصيلة كي في الأراضي المغطاة بأشجار المنغروف في فلوريدا. وهي مخلوقات تتقن السباحة وتحب المياه ويمكنها أن تأكل أي شيء ينمو هناك تقريباً. لكن حياتها في خطر. تنتشر الثعابين البورمية التي تأكل الغزلان وهي من الأنواع الغازية التي جلبها البشر إلى هنا بشكل مطرد عبر فلوريدا. هل ستنجو من غزو هؤلاء الدخلاء المفترسين؟ تعرض هذه الحلقة المليئة بالدراما صراعات الأرواح البرية في نهر العشب، منتزه إيفرغلاديس.

  • الحلقة 4 الموسم 1
    المدة: 43:59

    الحديقة الأولمبية

    من الامتداد الشاسع للمحيط الهادئ ، ترتفع شبه الجزيرة الأولمبية. يتناغم خطها الساحلي الوعر وغاباتها التي تغمرها الأمطار وقممها العالية مع الحياة البرية. هنا ، تقوم مجموعات الحيتان القاتلة المقيمة ، وهي بعض من أفضل الثدييات البحرية التي تمت دراستها في العالم ، بالصيد على طول الشواطئ وتصعد أسماك أعماق البحار إلى سطح المياه كي تتكاثر في برك المد و تستمتع أسود البحر وثعالب الماء بوفرة الموارد الغذائية في شبه الجزيرة. تبحث الدببة السوداء ، التي لديها شهية للمأكولات البحرية ، عن سرطان البحر تحت الصخور عند انخفاض المد. في مستعمرات الطيور البحرية ، تصطاد النسور الصلعاء ببراعة للقبض على الطيور البالغة و صغار الطيور. تعتبر غابات شبه الجزيرة المطيرة واحدة من أكثر الغابات إنتاجية في العالم. يجذب مناخها المعتدل دائم الخضرة قطعاناً من الأيائل الأولمبية. تم القضاء على عملها المتمثل في قلب التربة بواسطة سناجب دوغلاس النشيطة والتي تقوم عن طريق تكديس مخاريط الفراء لتخزين الطعام بإعادة زراعة الغابة عن غير قصد. القمم والأنهار الجليدية في سلسلة جبال الإعصار (هوريكان) هي عالم الفئران من فصيلة الغرير ، التي تتمتع بمكافأة قصيرة الأمد في الصيف قبل أن تختفي تحت الأرض في الوقت البارد من العام. كل هذا يجعل شبه الجزيرة الأولمبية واحدة من أكثر المنتزهات الوطنية تنوعاً في أمريكا الشمالية.

  • الحلقة 5 الموسم 1
    المدة: 41:11

    جبال الدخان الرائعة

    تفتخر حديقة جبال غريت سموكي الوطنية بغابات شاسعة ومروج خضراء ومزيج من الألوان الخريفية. يلهم جمال هذه الجبال النابض بالحياة والخرافي في آن واحد الافتتان والفضول والاندهاش. إذا كانت الأرض الوسطى الخرافية موجودة في عالمنا فستكون هكذا. طوال العام ، يحجب بخار الماء قمم هذه الجبال وهذا يشير إلى صورتها واسمها الأيقوني. تحت هذا الدخان الدائم ، يزدهر تنوع مذهل من النباتات والحيوانات. مع حلول فصل الربيع ، تتنافس ذكور الديوك الرومية على جذب انتباه الإناث من خلال عروض حيوية مثيرة ومذهلة. بعد نوم طويل ، يخرج ذكر الأفعى الجرسية من عرينه. وفي ليالي الصيف ، تلمع الغابة بوهج مليون يراعة وامضة. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان ، الحياة في جبال سموكي بعيدة كل البعد عن أن تكون جميلة. في تلال وجوف الجبل ، تتشاجر ذكور الغزال الأحمر على رفيقة خجولة محتملة. ليس بعيداً عن ذلك، يحسم الديك الرومي الشقيق نزاعاً دموياً. في مكان ما في الغابة ، تكافح أنثى دب سوداء لحماية صغارها من الحيوانات المفترسة الجائعة. الأهم من ذلك كله ، من خلال حياة المخلوق الذي يعيش في أرض العجائب المدخنة ، نفهم الكفاءة البارعة للطبيعة: يستخدم طائر صائد الذباب جلد الثعبان كطارد للسنجاب لحماية عشه ، بينما تنثر فئران الغزلان بذور أشجار الكرز في جميع أنحاء المنتزه . كما يقولون ، لا دخان بدون نار. انضموا إلينا حيث يوجد السحر في جبال سموكي العظيمة.

  • الحلقة 6 الموسم 1
    المدة: 38:44

    بوابات حديقة القطب الشمالي

    ألاسكا "آخر الحدود" هي سلاسل جبلية مغطاة بالثلوج ، دببة بيضاء عملاقة تصطاد سمك السلمون والأيل العظيم يتجول في برية لا نهاية لها. أماكن مثل منتزه دينالي الوطني مشهورة عالمياً ولكن شمال ألاسكا غير معروف كثيراً. ما وراء القمم الوعرة لسلسلة جبال بروكس ، تقع تندرا الجرف الشمالي الواسعة والمنتزه الوطني الأكثر صعوبة في الوصول إليه في أمريكا الذي يدعى " بوابات القطب الشمالي". 34.287 كيلومتراً مربعاً من البرية التي لا يمكن تتبعها ولا مسها ، بعيداً عن أي حضارة.تعبر قطعان الوعل العملاقة هذه الحديقة الوطنية. لا يوجد مكان على وجه الأرض حيث يمكن للدببة الشهباء أن تعيش دون إزعاج مثل هذا. لكن مناخ شمال ألاسكا متطرف. يتطلب الشتاء الطويل والبارد تكيفات خاصة جداً. أفضل مثال على هذا التكيف هو سنجاب القطب الشمالي: أثناء السبات ، يخفض حرارة جسمه إلى ما دون درجة الصفر - وهو أمر فريد تماماً! ينتهي شمال المنتزه الوطني "بوابات القطب الشمالي " بسهل عملاق يصل إلى ساحل القطب الشمالي في ألاسكا. هناك تنتظر وتتجمع الدببة القطبية حتى يتجمد المحيط المتجمد الشمالي ، حتى تتمكن أخيراً من الوصول إلى مناطق الصيد مرة أخرى. إنها الأسياد الحقيقية للقطب الشمالي الأمريكي.

  • الحلقة 7 الموسم 1
    المدة: 40:14

    ساجوارو

    تحت حرارة الشمس الحارقة في أريزونا توجد أعداد هائلة من صبار الساجوارو وأيديها مرفوعة في وضع ملكي. هذا الصبار التي يدعى "ملوك الصحراء" يمتد على مساحة قاحلة تبلغ حوالي 241.402 كيلومتر مربع، غير منزعجة من الجفاف الدائم والبرق الساطع والرياح العاتية والأهم من ذلك كله ، الشمس الحارقة على الدوام. إنها النباتات المذهلة التي تحتل حديقة ساغوارو الوطنية في أريزونا الحارة. من بين أحدث المنتزهات الوطنية في أمريكا ، كان منتزه ساغوارو أول نصب تذكاري وطني مخصص لحماية أنواع نباتية معينة. مما لا يثير الدهشة ، أن رمزها هو صبار ساغوارو ، ولكن تعج الحديقة بعدة أنواع من الحياة البرية. في الواقع ، تزدهر العديد من النباتات والحيوانات في الظلال. يعتبر حيوان البيكاري ساكناً معروفاً بشكل خاص في هذه المملكة المليئة بالحيوية ، أصله من أمريكا الجنوبية ، هاجر البيكاري شمالاً إلى جنوب أريزونا قبل مئة عام ، وعلى الرغم من تشابهها مع الخنازير الصغيرة ، إلا أنها غير مرتبطة بها ارتباطاً وثيقاً، والأكثر عزلة هي الأفاعي الجرسية ، التي تفضل السكن في شقوق تحت الصخور وحولها: في الربيع المبكر ، عندما تشرق الشمس على الأرض ، فإن الأفعى تأخذ حماماً شمسياً أمام عرينها الشتوي وهي تصطاد بوحشية وفاعلية لأن الأفاعي الجرسية تملك نظام رؤية ثانٍ بالإضافة لأعينها حيث إنها تستخدم الرؤية الحرارية لاصطياد الفريسة في الظلام الدامس. يخدم هذا الافتراس غرضاً أساسياً: عن طريق الحفاظ على انخفاض عدد الجرذان والفئران ، فإنها تقلل من الخسائر التي تكبدها القوارض لصبار الساغوارو. من المفارقة أن المناظر الطبيعية الأكثر شهرة بجفافها يمكن أن تعج أيضاً بحياة برية نابضة بالحياة. انضموا إلينا في قلب ولاية أريزونا في جولة في حدائق ساغوارو الوطنية

  • الحلقة 8 الموسم 1
    المدة: 43:25

    يوسمايت

    حديقة يوسيميتي الوطنية هي أرض العجائب. في أي مكان آخر يمكنك العثور على منحدرات الجرانيت التي يبلغ ارتفاعها 900 متر وأشجار السيكويا العملاقة التي يزيد عمرها عن ألف عام؟ تحت هذه المرتفعات الشاهقة ، تعيش الحيوانات التي تعد يوسميتي موطناً لها: الوشق الأحمر والدببة السوداء والذئاب والنسور الذهبية وأكثر من ذلك. فلنتابع سكان يوسميتي طوال الفصول في صورة فريدة لهذه الحديقة الأسطورية.

عروض مشابهة