موسم 1

None

اعرض
أضف إلى قائمتي

الحلقة 4 - رجل الصاروخ

44 دقيقة

وعبر التعمّق أكثر في تحليل العلاقة الفريدة بين الأب والابن في عائلة (كيم)، يتتبّع (سان أوف غاد) انحطاط (كيم سونغ إل) وارتقاء ابنه (كيم جونغ إل). كان من المستغرب أن يخلف (جونغ) والده. فهو ليس عسكرياً بل هو مهووس بالسينما، لا سيما أفلام (جيمس بوند). يروي (سان أوف غاد) كيف استخدم صناعة الأفلام والبروباغندا لكسب استحسان والده والسلطة. لم يكن (جونغ) يحب أفلام (جيمس بوند) فحسب بل أثّرت الأفلام أيضاً في سلوكه حيث حاول محاكاة أحد أشرار (بوند) في الحياة الواقعية. انطلاقاً من سبعينات القرن عشرين، يستكشف هذا الفيلم ارتقاء (جونغ) إلى السلطة بصفته وريث (كوريا الشمالية) عبر تحليل أحداث محورية مثل خطف صانعي الأفلام (تشوي أون هي) و(شين سانغ أوك)، ومحاولة اغتيال رئيس (كوريا الجنوبية)، وحملة الرعب التي شنّتها (كوريا الشمالية) مثل قصف (كيم هيون هوي) الطيران الكوري قبل الألعاب الأولمبية للعام 1988 في (سيول).

الحلقة 3 - العائلة النووية

44 دقيقة

لعقود عانت (كوريا) وشعبها تحت الحكم الإمبريالي الياباني. ولكن عام 1912 في بلدة صغيرة على مشارف (بيونيانغ)، ولد طفل، (كيم سونغ إل) بالتزامن مع نذير بانهيار الإمبريالية. إنها قصة مقاتل فدائي مجهول وارتقائه إلى السلطة والنفوذ ليسيطر كلياً على بلده ويجعل نفسه إلهاً في نظر شعبه. تعتمد روايات (كينغدوم أوف ذا كيمز) على شهادات مباشرة وأرشيف متقن، لاستكشاف أولى أيام (سونغ) في السلطة وكيف شنّ (الحرب الكورية)، وأنشأ المعتقلات لكل مَن قد يكون "معادياً"، وحاول اغتيال رئيس (كوريا الجنوبية)، وتحدّى (الولايات المتحدة) في لعبة خطيرة مثل خطف سفينة السلاح البحري الأميركية (بويبلو) وأسر البحّارة الأميركيين وحادثة الفأس الكورية الذائعة الصيت في المنطقة المنزوعة السلاح.

الحلقة 2 - ابن الملك

46 دقيقة

لو كانت صناعة التخاريم في بداية القرن 20 أشبه بسك العملة لأصبح الرجال فاحشي الثراء بعد استكشاف معمل (سكرانتون) للتخاريم في (سكرانتون - بنسلفانيا). تأسس معمل (سكرانتون) للتخاريم عام 1897 وأنتج أجود أنواع التخاريم الأميركية لأكثر من مئة عام قبل أن يغلق أبوابه عام 2002. أثناء عبورهم المعمل الضخم، يجمع الرجال حامي شيكات، وبابين، وآلة كلاسيكية لتوزيع السدادات القطنية. عندما يلمح (جاي) فردة حذاء ويجد (مارك) ورقة علامات، يتبع الرجال الأدلة وصولاً إلى ممرّ بولنغ مليء بقوارير وكرات البولنغ الأميركية الصنع. يعطي المالك (جاي) الإذن بأخذ كل ما يمكنه حمله باستثناء جرس برج الساعة (مينيلي)، ويعود (جاي) إلى دياره في (سيليرزفيل - بنسلفانيا) لتحويل البابين إلى خزانة أسلحة جديدة.

الحلقة 1 - مملكة آل كيم

47 دقيقة

يتجه الرجال إلى (فرمونت) حيث كانت تتم معالجة الرخام لمبنى المحكمة العليا الأميركية، وضريح الجندي المجهول، ونصب (جيفرسون) التذكاري. يمنح مالكو الملكية (جاي) الوصول إلى مصنع رخام برمته ويشجّعونه على إيجاد ملجأ قنابل مخفي في الدور التحتي. بعد العثور على لافتة رافعة عتيقة، وميزان كلاسيكي، وصفارة غارات جوية ضخمة، يستقل الرجال مصعداً صالحاً يوصلهم إلى الدور التحتي مباشرةً حيث يشقون دربهم إلى ملجأ القنابل. هناك يجدون قطعاً نادرة مذهلة مثل خرائط (البيت الأبيض). ولكن الصدمة بانتظار (جاي) حين تقود (ريكي) إلى المعمل لمفاجأته بمناسبة عيد زواجهما.